المرجع

الأنشطة اللاهوائية تعرف بأنها نشاط يستخدم لعضلات الكبيرة بحيث يمكن الاستمرار في مزاولته بايقاع طبيعي

يتم تعريف الأنشطة اللاهوائية على أنها نشاط يستخدم للعضلات الكبيرة بحيث يمكن الاستمرار في ممارستها بإيقاع طبيعي. هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، حيث تختلف التمارين الهوائية عن التمارين اللاهوائية في بعض النقاط ، وسيقدم الموقع تعريفًا عن التمارين والأنشطة اللاهوائية ، والفرق بين التمارين الهوائية واللاهوائية سوف نتعرف أيضًا على ملامح كل من هذه الرياضات والتمارين بشكل واضح.

تمارين لاهوائية

يمكن تعريف التمارين اللاهوائية على أنها تمارين ذات شدة كافية لتحفيز وتحسين التمثيل الغذائي اللاهوائي في غياب الأكسجين ، وعادة ما تكون هذه التمارين في بداية الحركة بعد مرحلة الراحة ، ويمارس الرياضيون التمارين اللاهوائية في التحمل الشديد الرياضة لفترة قصيرة تمتد لدقائق فقط يمكن للاعب تكرارها ايضا لذلك تختلف هذه الانشطة عن الانشطة والرياضات التي تمارس لفترات طويلة وبشكل مستمر كعملية الجري لمسافات طويلة وهذه الرياضة تتم بالحرق. الأكسجين الذي يتنفسه الرياضي ، أما بالنسبة للتمارين اللاهوائية التي تمارس بدون أكسجين ، فيتمرن عليها الرياضيون من أجل تعزيز سرعتهم وقوتهم ، كما يمارسها لاعبو كمال الأجسام من أجل بناء عضلات أجسامهم من خلال تكراره على فترات.[1]

يتم المشي عن طريق التناوب بين حركة الساقين للأمام بالتنسيق مع الذراعين للأمام والخلف في خطوات منتظمة

يُعرَّف النشاط اللاهوائي بأنه نشاط يستخدم للعضلات الكبيرة بحيث يمكن القيام به بإيقاع طبيعي

كما سبق فإن الأنشطة اللاهوائية هي تمارين يمارسها الرياضيون بدون أكسجين ولفترات قصيرة ، لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو معرفة ما إذا كانت الجملة صحيحة أم خاطئة ، وسنعرف ذلك في الآتي:

  • الجواب: البيان خاطئ.

حيث يتم استخدام الأنشطة اللاهوائية من قبل لاعبي كمال الأجسام وتنمية العضلات الكبيرة ، ولكن لا يمكن الاستمرار في ممارستها أو ممارستها بشكل طبيعي ، لأنها تمارس في حالة عدم وجود الأكسجين ، لذلك يتم ممارستها لبضع دقائق ، ولكن يمكن تتكرر وتتدرب على فترات.

انظر أيضًا: الرشاقة هي القدرة على تغيير اتجاه الجسم بسرعة أثناء التحرك للخلف

الفرق بين الأنشطة الهوائية واللاهوائية

علمنا أن التمارين اللاهوائية هي تمارين يتم ممارستها في غياب الأكسجين ، أما التمارين الهوائية فهي تلك التي تمارس في وجود الأكسجين ، وهي من الرياضات الطبيعية كالمشي والجري والسباحة. الساقين على عكس التمارين اللاهوائية ، وهذه التمارين لا تشمل العنف أو السرعة القصوى أو الأحمال الثقيلة التي قد تضر بالجسم ، وهذه الرياضات تستخدم لصحة الجسم. يتميز بكثافة عالية للغاية وإيقاع سريع ولا يمكن ممارسته لأكثر من بضع دقائق.

في نهاية المقال ، يتم تعريف الأنشطة اللاهوائية على أنها نشاط يستخدم للعضلات الكبيرة بحيث يمكن أن تستمر بوتيرة طبيعية. تعلمنا مفهوم الأنشطة اللاهوائية ، وعرفنا أيضًا صحة العبارة السابقة التي تشير إلى ممارسة لاعبي كمال الأجسام في تنمية العضلات الكبيرة.

السابق
Link
التالي
تجعل الحاسب في حالة توفير الطاقة

اترك تعليقاً