المرجع

انتصر المسلمون على الروم في المعركة البحرية

هزم المسلمون الرومان في المعركة البحرية ، وعاش المسلمون حياة مليئة بالحروب والمعارك ، وعادة ما حققوا انتصارات في معظم المعارك التي شاركوا فيها ، وواكبوا التطور دائمًا ، حيث أقاموا معارك بحرية وبرية و آخرون ، وانتشروا في جميع أنحاء العالم ووصلوا إلى ما وراء النهر ، والأندلس في أوروبا ، وهذا زاد من قوتهم في جميع أنحاء العالم ، وفي موقع سنتعرف على المعركة البحرية التي دارت بين المسلمين والرومان ، فيها انتصر المسلمون على الرومان.

المعارك البحرية الإسلامية

شهد المسلمون معارك بحرية عديدة ، لعل أبرزها معركة دات المصاري التي كانت مع الرومان. العصر الأموي والعباسي ، اللذان عززا القوة البحرية للمسلمين في حروبهم ومعاركهم ، بالإضافة إلى أنهم تمكنوا من صنع اسم لهم في جميع أنحاء العالم ، ولا تزال الخلافة والحضارة الإسلامية تحتفظ بتاريخها المشرق. ليومنا هذا.

إقرأ أيضاً: استعادة القدس بعد أن احتلها الصليبيون قرابة 90 عاماً من نتائج معركة

هزم المسلمون الرومان في المعركة البحرية

على الرغم من أن المسلمين لم يكونوا من ذوي الخبرة الكافية في المعارك البحرية ، إلا أنهم كانوا قادرين بتصميم وإرادة على مقاومة الرومان وهزيمتهم في واحدة من أبرز المعارك الحربية عبر التاريخ.

  • الجواب: معركة الصواري.

قصة معركة تلك الصواري

هي معركة حربية دارت بين المسلمين والرومان في عام 35 هـ الموافق 655 م في البحر المتوسط ​​وتحديداً في المنطقة الفينيقية الواقعة في أنطاليا داخل تركيا اليوم ، وكانت هذه المعركة أشبه بتبديل دفة السيطرة. البحر الأبيض المتوسط ​​من الرومان إلى المسلمين ، وعلى الرغم من كونها معركة بحرية إلا أن نصف أحداثها وقعت على الأرض ، ثم تطورت الأحداث وبدأ الهجوم من كل أسطول على الآخر حتى السهام ، ثم نُفِذَت الحجارة ، وفي نهاية المعركة ربط المسلمون السفن ببعضها ، واندمج البيزنطيون بالسيوف والخناجر. هزموهم ، وسيطروا على الأسطول الروماني ، وأصبحوا أكبر قوة في البحر الأبيض المتوسط.[1]

وهكذا علمنا أن المسلمين انتصروا على الرومان في المعركة البحرية مع الصواري ، وتمكنوا من إلحاق هزيمة ساحقة بالجيش البيزنطي في البحر الأبيض المتوسط ​​، لتبدأ قصة الأسطول الإسلامي المتجول في جميع أنحاء العالم بعد هزيمته. الرومان والسيطرة على البحر الأبيض المتوسط ​​بأكمله.

السابق
Link
التالي
وردت كلمة يتسنم في النص بمعنى

اترك تعليقاً