محتويات

من هو السفير القطري الجديد في السعودية

من هو السفير القطري الجديد لدى السعودية الذي أرسلته دولة قطر بعد عودة العلاقات القطرية السعودية إلى عهدها السابق من الأخوة والتلاحم بين البلدين والشعبين اللذين يحبان بعضهما البعض.

من هو سفير قطر الجديد في السعودية؟

السفير القطري الجديد لدى المملكة العربية السعودية هو بندر بن محمد العطية ، والذي تم تعيينه في هذا المنصب الهام بموجب قرار صادر عن صاحب السمو أمير دولة قطر ، وذلك بعد تواجد السفارة القطرية في دولة قطر. لم تنقطع المملكة العربية السعودية منذ عام 2017 ، وتم اعتمادها في إشارة إلى استئناف العلاقات الدبلوماسية الأخوية بين هذين البلدين الشقيقين.

أنظر أيضا: الدول الممنوعة من السفر للسعوديين عام 2021

سفير دولة قطر في المملكة العربية السعودية

بندر بن محمد العطية هو الشخص الذي تولى منصب سفير دولة قطر لدى المملكة العربية السعودية ، بعد أن تولى منصب سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، مما يؤكد أنه من الشخصيات السياسية والدبلوماسية المهمة في المملكة العربية السعودية. دولة قطر ، حيث استطاع أن يثبت نفسه في العديد من المناصب التي شغلها سابقًا منصب سفير دولة قطر لدى دولة الكويت.

انظر أيضًا: شروط جديدة للسفر إلى قطر للسعوديين 2021

حول بندر بن محمد العطية

بندر بن محمد العطية ، قطري الجنسية ، شغل منصب ولقب أول سفير لدولة قطر في المملكة العربية السعودية منذ عام 2017 ، وهو نجل مؤسس الجيش القطري الحديث ، وهو أيضا شقيق وزير الدفاع القطري الحالي. طوال حياته المهنية ، شغل العديد من المناصب ، من أهمها ما يلي:

  • بدأ حياته المهنية كموظف في وزارة الخارجية السعودية.
  • عمل في الديوان الأميري.
  • عمل سفيرا في الأردن من 2015 إلى 2017.
  • عمل سفيرا في الكويت من 2018 إلى 2021.
  • نقل إلى وزارة الخارجية من يوليو 2021 إلى أغسطس 2021.
  • تم تعيينه مؤخراً سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى المملكة العربية السعودية.

شاهدي أيضاً: سبب وفاة العداء القطري عبد الإله هارون

وها نحن وصلنا إلى خاتمة المقال من هو السفير القطري الجديد لدى السعودية ، حيث قدمنا ​​الكثير من التفاصيل والمعلومات عن السفير الجديد بندر بن محمد العطية.

السابق
كم لغة تكلم بها سيدنا ابراهيم
التالي
أوجد النظير الضربي للمصفوفة التالية

اترك تعليقاً